يسعدنا استقبال آرائكم وملاحظاتكم وذلك للنهوض بالمدونة من أجل المساهمة في نشر الدعوة النقية عبر الوسائل الحديثة

بسم الله الرحمن الرحيم


دعمًا للدعوة السلفية الحقة، وتسهيلاً لطلب العلم من خلال استغلال التقنيات الحديثة وتسخيرها للدعوة إلى الله، تمّ إنشاء هذه المدونة.


نسأل الله العلي القدير أن تحصل الفائدة المرجوة منها، وأن يجد فيها الداعي إلى الله العونَ في مسيرته الدَّعَوية وأن تكون صرحًا صادحًا بالحقّ قامِعًا للبِدع والمُنكَرات إنه ولي ذلك والقادر عليه.




الاثنين، 28 أبريل 2014
11:55 ص

طلبة العلم والفيس بوك والواتس آب والتساهل بالصور



من أكبر العراقيل التي تضيع طلبة العلم في هذا العصر الانترنت شغل طلبة العلم مع الفيس بوك ، والواتس آب وعلى مستوى الجوالات وكلّ وقته وهو في رسائل يقرأ الوارد ويحرّر الصادر ! وربما اشترك في مجموعات كثيرة أو قليلة ، أحياناً يفتح الجوال وعنده خمسون رسالة ، أو مئة أو مئتا رسالة ! لو كل رسالة سطرٌ واحد كم سيقرأ ؟ كيف والرسالة الواحدة عدة أسطر بعضها تصل إلى عشرات الأسطر تقرأها كلها ؟! يضيع الوقت وبعضها نكت حكايات ومزح ويضيف إليها صور ابتسامات ؛ وربما صور ذوات أرواح سبحان الله ! والله مصيبة ؛ أنصح طلبة العلم أن لا يشغلوا أنفسهم بهذا لو أخذ منك عشر دقائق أو ربع ساعة الفائدة حاصلة التواصل خاصة في إعلانات المحاضرات فيه فوائد مهمه هذا طيب لا بأس ؛ هذه وسيلة طيبة لكن شغل طلبة العلم وتساهلوا ! أصبحت كمبيوترات ، وجوالات طلب العلم طلبة العلم مليئة بالصور حتى بعض في بعضها صور نساء !! يعني قد يكون مقطع أخباري أو نحو ذلك أو صور مضافة في الجوالات حوادث وواحد سقط وواحد جرى وواحد كذا وفيه نساء متبرجات ، وذاك يتساهل يخليها في الجوال غلط ! هداك الله لهذا صفّوا جوالاتكم من الصور ؛ طالب علم عنده فلم كرتون؟ أفلام الكرتون تتخرج منها وأنت كرتون هذه نتيجته ومن كان مع العلماء تخرج عالماً بإذن الله ولا يكون طالب العلم مستفيد أيش معاك بارك الله فيك؟ فاعلم لابس كرفته أو بلوزة وملابس نسائية أيش الكلام هذا؟ بارك الله فيك ارقَ بنفسك ؛ أنت طالب العلم منزلتك في عنان السماء ؛ توم وجيري ونحو ذلك بارك الله فيك من المقاطع الكرتونية ! يا طالب العلم لا ؛ لا ؛ وبارك الله فيك وأصلحك الله ؛ لا يليق ! لا يليق ! لا تضيع نفسك ! لا تضيع نفسك ! نعم ؛ كذلك حتى ولو كانت المقاطع وثائقية لبعض الحزبيين هناك إخوة عندهم خبرة في الكمبيوترات يستطيع يحذف الصورة ويبقى المقطع الصوتي فاحذفوا الصور ولتبقى مقاطع صوتية بدون صور صحيح تجد أن طريقة الاقناع أقوى يوم أن يكون صوت وصورة لكن نتنازل عن هذه الفائدة التي تظهر احتراماً لشرع الله وأمره إلى الله نقول هذا صوته وهذا الموقع الذي نشرت فيه هذه المقالة من أحبّ أن يرجع إليها رجع إليها نحن ننقله صوتياً فقط ننقل صوتياً فقط نعم هذا الذي ننصح به إخواننا بعض الإخوة لا تكاد أن تفرق بين الكمبيوتر والتلفزيون عنده ما بقي إلا أن يفعل له تلفزيون وسيرفر إذاً ما الفرق؟ لماذا الصور في الكمبيوتر جائزة وفي التلفزيون حرام أيش الفرق؟ لا لا أصلحك الله انتبهوا يا طلبة العلم ونحن نريد أنّ أهل السّنّة كلما استمرت دعوتهم ازدادوا تمسكاً ما يذهبون في المجتمع ولا يستهوينا أصحاب البدع والضلالات ، ولا نلين قطعاً بل تزداد صلابة على السّن

الشيخ عبد العزيز البرعي
المصدر:
http://www.olamayemen.com/index.php?article_id=9056