يسعدنا استقبال آرائكم وملاحظاتكم وذلك للنهوض بالمدونة من أجل المساهمة في نشر الدعوة النقية عبر الوسائل الحديثة

بسم الله الرحمن الرحيم


دعمًا للدعوة السلفية الحقة، وتسهيلاً لطلب العلم من خلال استغلال التقنيات الحديثة وتسخيرها للدعوة إلى الله، تمّ إنشاء هذه المدونة.


نسأل الله العلي القدير أن تحصل الفائدة المرجوة منها، وأن يجد فيها الداعي إلى الله العونَ في مسيرته الدَّعَوية وأن تكون صرحًا صادحًا بالحقّ قامِعًا للبِدع والمُنكَرات إنه ولي ذلك والقادر عليه.




السبت، 8 يونيو 2013
1:37 م

حلّ مشكلة تعليق زرّ الهوم في أجهزة أبل



من المعروف لدى من يملكون أجهزة أبل من آيفون وآيبود توتش وآيباد أنّ تلك الأجهزة لا تحتوي إلا عددًا يسيرًا من الأزرار؛ منها زرّ التشغيل والهوم والصوت... 
ومن المعروف أيضًا أنّ زرّ الهوم هو أكثر تلك الأزرار استخدامًا، ومع الوقت سيُصاب بقساوة ولن يستجيب بالسرعة المطلوبة للضغط. 
والسبب في ذلك هو انّ ذرّات الغبار تدخل تحته فيُصبح قاسيًا ويُصاب بما يُسمّى بالتعليق. 

وهناك حلّان للموضوع، وهما يسيران بإذن الله، وفي متناول الجميع.
  • الحلّ الأول يتمثّل بمعالجة الزرّ نفسه، ولا داعي لأخذه لتقنيّ يفتح الجهاز فيفقد كفالة الشركة. والحلّ عبارة عن معالجة الزرّ بالكحول -السبيرتو- المُستخدم في المستشفيات لتطهير الجروح [يُرجى مراجعة الفتاوى حول نجاسة الكحول]. والأمر يتمّ على الشكل التالي:
  1.  يجب إطفاء الجهاز كليًّا لضمان انقطاع الكهرباء عن الزرّ لمنع احتراق أيّ دارة إلكترونية داخل الجهاز.
  2. يتمّ وضع نقطة كحول واحدة (وليس إغراق الجهاز) على الزرّ نفسه والضغط عليه لفسح المجال لدخولها إلى الداخل. 
  3. بعدها يؤتى بمنديل ورقي لتجفيف الكحول حيث يتمّ الضغط بالمنديل على الزرّ لتجفيف كلّ الكحول ويُترك مطفأً لمدة كافية (بضع ساعات) للتأكّد من جفافه تمامًا.
  4. بعدها يتمّ تشغيل الجهاز ... وملاحظة الفرق.
مع التنبيه على ضرورة استعمال الكحول وليس الماء، لأنّ الماء لا يتبخّر ويجفّ بسرعة الكحول وقد يؤدّي إلى إحراق الدارات الكهربائية، وبالتالي الجهاز ككلّ. 

  • الحلّ الثّاني يتمثّل بالإستغناء أساسًا عن الزرّ واستخدام الزرّ البديل أو الزرّ المساعد، وهو زرّ سوف يظهر على شاشتك بعد اتباع الخطوات المُبيّنة في الصور أدناه، وهو رزّ يلعب تمامًا دور زرّ الهوم.